السياحة العلاجية من أهم مجالات السياحة في مصر، والتي يمكن استغلالها والترويج لها بما يخدم هذا القطاع الحيوي.

وهناك العديد من المميزات التي تُمكِن مصر من تحقيق تقدم ونجاح ملموس في مجال السياحة العلاجية، خاصة أنه لدينا العديد من المراكز المتخصصة في السياحة العلاجية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، والتي يمكنها تقديم خدمة طبية عالية الكفاءة وتضم مجموعة من أمهر الأطباء في مختلف التخصصات وتحديداً في مجال “جراحات السمنة” والتي تشمل (تكميم المعدة– تحويل المسار- بالون المعدة- شفط الدهوننحت القوام وغيرها…).

ومن المعروف أن جراحات السمنة هي الأعلى في التكلفة بين الجراحات المختلفة، وذلك لأن لها أدواتها المتخصصة التي ترفع من تكاليف العمليات والجراحات خارج مصر، ولكن في مصر تكلفة جراحات السمنة تعد الأقل مقارنة  بأمريكا وأوروبا، حيث تصل تكلفة العمليات هنا في مصر ربع تكلفتها في الخارج، وتصل الجودة في الخارج بل أكثر.

لماذا تعتبر مصر الأفضل في السياحة العلاجية؟

بعد أن أصبح هناك اختلاف في التكلفة بشكل واضح خاصة بعد التعويم وانخفاض سعر الجنية المصري مقارنة بالدولار الامريكي، زاد الإقبال على السياحة العلاجية في مصر في العديد من التخصصات الطبية وعلى رأسها جراحات السمنة.

كما أن مصر لديها مجموعة متميزة من الجراحين المتخصصين في مجال جراحات السمنة، بحيث يتم إجراء العمليات بتكلفة مناسبة مقارنة بالخارج، وبجودة عالية، وهو ما جعل مصر حالياً من أفضل الدول في السياحة العلاجية لأنها الأقل سعرًا والأعلى جودة.

غير ذلك تعتبر مصر الأنسب للسياحة العلاجية حيث أن لها مناخ مميز وروح مميزة تختلف عن باقي الدول الأخرى وهذا يجعلها الأنسب والأفضل للسياحة العلاجية.

نصائح لمريض السياحة العلاجية في مجال تخصص السمنة

هناك بعض النصائح التي يجب على المريض القادم من خارج مصر للسياحة العلاجية أن يتأكد منها لضمان نسبة عالية من الامان، وهى ذاتها النصائح التي نقدمها للمرضى المصريين أو بمعنى ادق لأى مريض قرر اللجوء لعمليات السمنة:

  • لابد أولا أن تتأكد من الأدوات المستخدمة في جراحات السمنة لتكون أصلية ذات الاستخدام الواحد.
  • يجب التأكد من كفاءة طبيب التخدير المشارك في إجراء جراحة السمنة.
  • أن يعتمد الطبيب الذي سيجرى جراحة السمنة على الاساليب المتطورة في التخدير.
  • يكون على دراية كاملة بتطبيق أحدث الاساليب المتطورة في جراحات السمنة.

لماذا عليك اختيار د. محمد الفولي في رحلتك لعلاج السمنة:

  1. لأنك مهما كانت حالتك أو وزنك يستطيع -بفضل الله- تحقيق النتيجة المطلوبة.
  2. قد يحدد لك ما هي العملية الأنسب طبقا لوزنك وحالتك وحسب بعض التحاليل، وبعدها يمكنه إجراء لك العملية ك(تكميم المعدة- تكميم معدل- تحويل المسار- بالون المعدة – الساسي- شفط الدهون الزائدة- شد البطن وترهلات الجسم – نحت القوام- التثدي – حقن الدهون).
  3. ذو خبرة عالية في مجال جراحات السمنة والمناظير ويعتمد على أحدث الأجهزة المستخدمة مثل:
    • الدباسات المستخدمة في العمليات قد تكون الأحدث والأفضل مثل (دباسة GSTالأمريكية).
    • أحدث إصدار لجهاز الفيزر لشفط الدهون ونحت القوام.
  4. المتابعة المستمرة للمريض بعد العملية.
  5. يمكنه إجراء العملية في خلال يوم أو يومين وبعدها يمكنك الاستمتاع بجو مصر، لأننا نعتمد على نظام الإفاقة السريعة وتسكين الألم التي تجعلك تباشر حياتك الطبيعية بكل سهولة.